Home أخبار محمد القوماني لـ”الصباح نيوز”: سنرد على قرارات سعيد في الوقت المناسب..ومرحبا بعبير موسي ..!

محمد القوماني لـ”الصباح نيوز”: سنرد على قرارات سعيد في الوقت المناسب..ومرحبا بعبير موسي ..!

0 second read
2
0

 
اعتبر محمد القوماني القيادي في حركة النهضة في تصريح لـ”الصباح نيوز” أن الحركة ستتشاور مع كل الأطراف المشكلة لجبهة الخلاص الوطني ومع بقية الفعاليات من أحزاب سياسية ومنظمات للحوار معا حول المخاطر الحقيقية المهددة لكيان الدولة والتي من شأنها أن تعصف بمكاسب تونس وستتخذ في الوقت المناسب الخطوات الواجب القيام بها   للرد على قرارات سعيد..
 
وتعقيبا على المخاوف من الاستقطاب الثنائي التي عبرت عنها بعض الأحزاب السياسية وفي مقدمتها الحزب الدستوري الحر، بين القوماني أن حركة النهضة منذ 25 جويلية كانت حريصة على عدم الوقوع في فخ الاستقطاب وكانت حذرة في مواقفها وتحركاتها ونجحت إلى حد الآن في أن تمد الجسور مع طيف واسع من المشهد السياسي التونسي. وأشار إلى أن حركة النهضة لا ترى أن ما حصل يوم 25 جويلية كان ضدها  وإنما كان استهدافا للمسار الديمقراطي برمته. ولاحظ أن الاستثمار الوحيد لرئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي هو التخويف من النهضة والمتحالفين معها وهذا الخطاب بين حدوده عندما اعترفت موسى من تلقاء نفسها أنها هي التي هيأت لقرار حل البرلمان لأنها اشتغلت على ترذيل رئيسه راشد الغنوشي وعلى ترذيل المجلس ككل، فهي بهذه الكيفية ينطبق عليها المثل القائل “كي الشهيلي اتطيب لغيرها”، وقد باء مشروعها بالفشل لأن عموم التونسيين اليوم انتبهوا إلى الخطر الذي يهدد البلاد.
 
 وذكر القوماني أن عبير موسي إن قبلت أن تندرج في الحوار الوطني الذي لا يقصي أحدا وإن هي تراهن على صناديق الاقتراع فهي مرحب بها ولكن في صورة استمرارها في”فاشيتها” فطريقها مسدود.
 
سعيدة بوهلال

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

سوسة: حركية هامة وارتفاع ملحوظ في المؤشرات السياحية

سوسة: حركية هامة وارتفاع ملحوظ في المؤشرات السياحية سجلت المنطقة السياحية سوسة القنطاوي، خ…